%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D8%B6%20%D8%A8%D9%8A%D8%AA%20%D9%81%D9%8A%20%D9%85%D8%AC%D8%AF%D9%84%20%D8%B4%D9%85%D8%B3%20%D9%84%D9%84%D8%B3%D8%B1%D9%82%D8%A9 - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


تعرض بيت في مجدل شمس للسرقة
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 08\01\2009
ضمن ظاهرة بدأت تقلق المواطنين بصورة جدية في الآونة الأخيرة، تعرض بيت السيد ضياء أبو جبل إلى السرقة ليل أمس. يوم أول من أمس تم حرق سيارة جيب للسيد فايز محمود الصفدي ايضاً.
ويقول السيد ضياء أنه غادر بيته مساء أمس لمدة ساعتين، حيث خرج مع زوجته وابنه في الساعة الثامنة ليعود في الساعة العاشر، فيتفاجأ بأنه تم اقتحام بيته الكائن في الحارة الشرقية، على مقربة من خط وقف إطلاق النار، مع أن إحدى سياراته كانت متوقفة خارج المنزل، وهذا ما يدل على أن الفاعل كان يراقبه.
أما عن قيمة المسروقات، فيقول ضياء أن قيمتها ليست كبيرة ولكن خرق حرمة البيت بحد ذاته هو أمر صعب وترك في نفسه ألماً كبيراً.
ويبدو من خلال الآثار بأن السارق حاول بداية اقتحام المنزل من خلال المرآب، ولكنه فشل في ذلك لأنه ليس هناك باب يمكن الدخول إلى البيت من خلال المرآب، عندها خرج وكسر بابا خلفياً في المنزل ودخل منه. السارق عبث في محتويات البيت على ما يبدو بحثاً عن نقود أو مجوهرات.
لقد تمكن الفاعل من سرقة مجموعة مجوهرات لزوجتي ومحفظة لها فيها بعض النقود، قيمتها المادية ليست كبير ولكنها كانت تعني الكثير بالنسبة لزوجتي من الناحية المعنوية.
لقد حضرت الشرطة وقامت بمسح المكان وقالت أنها رفعت بعض البصمات التي قد تشير على السارق.

وتأتي هذه الحادثة في وقت تتزايد فيه أعمال السرقة والتعدي على ممتلكات المواطنين. فقد قام مجهول بحرق سيارة جيب تعود ملكيتها للسيد فايز محمود الصفدي ليل أول من أمس.
وقد وصف السيد فايز ما حصل بأنه في منتهى الغرابة، مؤكداً أنه ليست لديه أي خلافات أو حتى سوء فهم مع أحد لكي يتم إيذاءه بهذا الشكل.
وقال السيد فايز بأنه صحا على صوت انفجار عند الساعة الثانية ليلاً، ليكتشف أن سيارته تحترق. كذلك أفاق الجيران على صوت الانفجار وقاموا بمساعدته على إطفاء الحريق قبل أن يمتد إلى المنزل وهو ما كان ليؤدي إلى نتائج كارثية.
بيت السيد ضياء أبو جبل:

جيب السيد فايز الصفدي: